منتديات سليكابي كوم
مرحبا بك عزيزي الزائر في منتديات سليكابي كوم السودانيه . المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه وشكراَ >>>
ادارة منتديات سليكابي كوم السودانيه


لكل ابنا الكرفاب والبرصه وجلاس والاراك
 
الدردشة الكتابيةالرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولالدردشة الكتابية
..
نرحب بك زائرنا الكريم في منتديات سليكابي كوم ونرجو منك التعريف بنفسك اما بإرسال رسالة خاصة الي المدير العام الـ admin او بمراسلتنا عبر الايميل mohamyassin22@hotmail.com ويمكنك ايضاَ ان لا تقوم بإرسال الرسالة لا للمدير ولا في الايميل ولكن سوف يحجب عنك بعض المنتديات والمواضيع وشـكـــــرأ ادارة منتديات سليكابي كوم

شاطر | 
 

 أحمد ومواجهة التحديات الصعبة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hussam salah taha
عضو جديد
عضو جديد


نشاط العضو : :
0 / 200 / 20

ذكر الحمل

عدد المساهمات : 3
تاريخ الميلاد : 25/03/1983
تاريخ التسجيل : 17/03/2011
العمر : 35

مُساهمةموضوع: أحمد ومواجهة التحديات الصعبة    الثلاثاء مارس 29, 2011 6:45 am

أحمد شاب مكافح ومثابر وناجح في حياته رغم إعاقته بفقد البصر
كان أحمد من أعز أصدقائي في الجامعة والذي يعاني من فقد البصر الكلي والذي كان بيني وبينه كل تقدير محبة .
عندما تخرجنا من الجامعة كان أحمد يعاني من صعوبات في الحصول على وظيفة مرموقة تليق بشهادته التي تخرج منها بتقدير أمتياز على مرتبة الشرف , لقد عانى أحمد أكثر مما كان يتوفعه بل توقع أكثر من هذا السخرية منه بحجة العمى وأشياء أخرى أرفض أن أتحدث عنها .
في أحد الأيام أتى أحمد لزيارتي في منزلنا العامر بالخرطوم وكنت سعيداًَ بهذه الزيارة ولكن لاحظت في وجهه الكأبة والحزن فسألته مابالك فاجأني بسؤال لم يخطر في بالي ما العيب الذي فيني كي لا أعمل فأجبته لا يوجد عيب معين فيك ربما يكون العمى ولكن مابلك يا أحمد فأخبرني بالقصة كلها ، فأخبرته أن يطمئن سيكون كل شئ على ما يرام وتأكد أنا أول شخص سيقف معك فأخبرني بما تريد وسأفعله لك ، طلب من أن أساعده في الحصول على وظيفةً تساعده على العيش ومساعدة أسرته التي كافحت من أجل تعليمه إلى أن وصل لهذا النجاح الباهر قلت له من أجل أن يصبر أعدك يا أحمد .
كان دخلي المادي جيد حتى هذه اللحظة فجلست مع نفسي أفكر في حل لمشكلة أحمد الذي لا ذال يعاني من صعوبة الحصول على عمل يليق بحالته وبعد تفكير عميق وصلت إلى حل عميق إتصلت بأستاذي في الجامعة وأخبرته بالقصة كاملة طلب مني أعطائه عنوان أحمد ، بعد عدة أيام أتى لزيارتي أحمد وهذه المرة كان سعيداً لحصوله على وظيفة مساعد تدريس في الجامعة وأخيراً أطمئنيت على أحمد ولكن واجهته بعض الصعوبات في العمل عرفت ذلك بالصدفة من أحد ذملائي في الجامعة بعدها قررت أن أفعل شيئاً آخر لأحمد , قررت بنائ شركة خاصة لأجهزة الحاسوب وقمت بتسميتها أحمد لخدمات الكمبيوتر والإنترنت .
ذهبت إلى أحمد وأخبرته أن لدي مفاجأة لك فسألني بإلحاح شديد ماهي أخبرته بأني حصلت له على وظيفة جديدة وهذه المرة ليس كمساعد تدريس بل مديراً ومشرفاً عاماً للشركة التي قام بتأسيسها أحد عملائي من خارج السودان والتي هي في الأصل هي شركتي وأخير بعد محاوالات أقنعت أحمد أن يقبل هذه الوظيفة والتي بذل أحمد جهداً كبيراً في إنجاح هذه الشركة وكان نجاحاً باهراً لم أتخيله لإنجاحها.
بعد عدة سنوات أتى أحمد إلى مكتبي وطلب مني أن آخذه إلى صاحب الشركة التي يشرف على إداراتها فضحكت بشدة فسألني عن سبب ضحكي أخبرته في النهاية بأن صاحب الشركة هو أنت وليس أحد وليس هناك أحد قام بإنشائها وأنا الذي قمت بتأسيسها لك جزاءاً لما فعلته معي أيام الجامعة .
بعد فترة أكتشفت أن أحمد أستطاع أن يؤسس مجموعة من الشركات الخاصة بأسمه وأخيراً أستطعت أن أطمئين على أحمد خصوصاً بعد نجاحه الكبير فقد تزوج أحمد وأول طفل أنجبه قام بتسميته بأسمي وهكذا نجح أحمد في مواجهة التحديات الصعبة التي واجهته في المجتمع المدني ليس هذا فقط بل تعامل معه الكثير من أصحاب الشركات المتعلقة بمختلف المجالات

تمت بحم[/size]د الله
Surprised
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أحمد ومواجهة التحديات الصعبة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سليكابي كوم :: المنتديات العامة :: منتدي الثقافة والفنون-
انتقل الى: